0 تصويتات
4 مشاهدات
في تصنيف استفسارات عامة بواسطة (90.6ألف نقاط)

مشروع ليلى

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (90.6ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

مشروع ليلى

هذه فرقة روك لبنانية بديلة تتكون من خمسة أعضاء. تم تشكيل الفرقة في بيروت ، لبنان عام 2008 في ندوة موسيقية في الجامعة الأمريكية في بيروت. أصدرت الفرقة أربعة ألبومات استوديو حتى الآن ، ولأن موضوعها يتعلق بالمثلية الجنسية ، فقد أثارت أغاني الفرقة جدلاً.

التأسيس

تأسست الفرقة في الجامعة الأمريكية في بيروت في فبراير 2008 ، عندما سعى عازف الكمان هيك بابازيان وعازف الجيتار أندريه شديد وعازف البيانو أمية إلى فضاء مفتوح للموسيقيين ، سعيًا للتخفيف من توتر الجامعة والوضع السياسي غير المستقر. من بين عشرات الأشخاص الذين ردوا على الهاتف ، تم اختيار سبعة منهم كمشروع ليلة.

ظهر "مشروع ليلى" خلال "مهرجان الموسيقى" لصناعة الموسيقى اللبنانية عام 2008. وهو حدث لبناني سنوي يقام كل عام في بيروت ، أثار جدلاً حول الغناء الجريء وانتقاد المجتمع اللبناني. قضايا الحب والجنس والفشل السياسي. في عام 2009 ، في مسابقة "Modern Music" التي أقامتها الإذاعة اللبنانية في نادي "Basement" ، فازت أغنية الفرقة "Lila Dance" بجائزتي لجنة التحكيم والجمهور. الجائزة الأولى هي عقد لإنتاج أسطوانة.

أعضاء الفرقة

  • حامد سنو مغني رئيسي
  • هايغ بابازيان كمان

  • كارل جرجس درامز

  • إبراهيم بدر بايس

  • فراس أبو فخر جيتار

طرحت الفرقة أول قرص مضغوط لها بعنوان "مشروع ليلى" عام 2009 ، والذي احتوى على 9 أغانٍ أشهرها "فساتين" و "رقصة ليلى" و "شام الياسمين". في فبراير 2011 ، أصدرت الفرقة أغنية "Tomorrow is Better" وهي نسخة عربية من أغنية عربية (كلينت إيستوود) مخصصة للجيل الثوري. قدمت الفرقة عروضا في الخارج وفي الوطن العربي وأشهرها حفل القاهرة.

صدر مسرح الجنينة في مايو 2011. تمت تسمية الألبوم الأول للفرقة على اسم الفرقة "مشروع ليلة" ، من إنتاج شركة B-root Productions ، وتم طرحه في مصنع للصلب في برج حمود (ضواحي بيروت) في ديسمبر 2009 ، حيث يوجد 1200 مصنع معجب. فناء. أصبح الحفل أكبر حدث في بيروت في السنوات الأخيرة (باستثناء الأحداث العامة) وقد لقي استحسانًا من قبل عشاق موسيقى الروك "المستقلين" اللبنانيين.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك في سلسلة - للنقاشات والاسئلة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وللمنافشة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.